دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-01

لجنة الأوبئة توجه رسالة هامة للأردنيين حول تطبيق الحظر الشامل

الرأي نيوز :

حذر خبراء الصحة والأوبئة من طول أثر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، داعين إلى التأقلم معه والتعايش مع الظروف التي خلقها.


وقال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة، فارس البكري، قال إن "على الأردنيين التعايش والتأقلم مع الفيروس بشكل يحافظ على السلامة للجميع، واكتساب عادات جديدة تفرض التباعد الجسدي".


وأضاف أن "إيجاد لقاح لعلاج الفيروس سيقلل من مدة التعايش معه"، مبينا أن "اللقاح الذي أعلنت عنه الحكومة بالتعاون مع دولة الإمارات العربية مازال تحت الدراسة".
وقال البكري إن "التعايش مع الفيروس من خلال الاهتمام بقواعد السلامة العامة وارتداء الكمامات والقفازات والالتزام بالتباعد الجسدي والاهتمام بالممارسات الصحية المفيدة للجسم ومناعته، عند ممارسة العمل أو الأنشطة اليومية".


وشدد البكري على أن يقوم المواطنون "بأخذ المعلومات والأخبار من مصادر موثوقة والابتعاد عن الشائعات وتداولها، حيث إن بعض التقارير الخاطئة تدعو لتناول أدوية ما دون مبرر علمي، كما أن الشائعات قد تقلل من خطورة الفيروس وجدية تعامل المواطنين معه".


وحول الحظر الشامل، أوضح البكري أنه "يفيد في التخفيف من مخالطة المواطنين لبعضهم البعض ولو بنسب قليلة، وهو مُجدي أيضاً لمساعدة فرق التقصي الوبائي على القيام بأعمالهم وحصر المخالطين بسهولة أكثر".


من جهته قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة نذير عبيدات، قال إن "العالم ما زال يشهد انتشارا واسعاً للفيروس في وقت لا نعلم فيه أين نقف من هذه الجائحة العالمية وإلى متى سيستمر"، مضيفا أن "الشواهد تدل على أن المدة ستطول إلى أشهر حتى مع احتمالية التوصل إلى لقاح".


وأضاف عبيدات: "الانتشار الكبير والسريع للفيروس والزيادة العالية بأعداد المصابين به جعل منه جائحة استثنائية ومن أخطر الأوبئة التي عانت منها البشرية"، مشيرا إلى "زيادة بشكل ملحوظ في عدد الإصابات كل أسبوع تقريبا".


وبشأن عودة المدارس، دعا عبيدات إلى تقبل الواقع الجديد، والنظر إلى الأمور بطريقة مختلفة والموازنة بين الفاقد الذي تعرض له الطلاب والانعكاسات الاجتماعية والثقافية والتعليمية والنفسية التي دخلوا فيها جراء الفيروس".

عدد المشاهدات : ( 3247 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .